THE LAST DECISION
القرار الاخير

ARABIC LANGUAGE WITH ENGLISH SUBTITLES

COMES ON 2 DVDS

DURATION ABOUT 6 HOURS

 

 

WORLDWIDE COMPATIBLE

usa/canada $15.99

International $17.99

FREE SHIPPING

 

 

LATEST DOCUMENTARY ABOUT SADDAM HUSSEIN, IT COVERS THE INVASION OF KUWAIT THE LATEST WAR ON IRAQ AND HIS CAPTURE, IT ALSO INCLUDES ALOT OF NEW DETAIL AND UNTOLD SECRETS PLUS NEW RARE VIDEOS OF HIM, THIS DVD IS IN ARABIC LANGUAGE AND IT COMES WITH ENGLISH SUBTITLES AS WELL.

 

القرار الاخير
تقدم السومرية حصرياً على شاشتها ومن إنتاجها أضخم برنامج وثائقي والأطول عن الساعات الاخيرة في حياة صدام حسين والذي يحمل عنوان القرار الاخير.
يتناول البرنامج بشكل مفصل أحداثاً مهمة من التأريخ السياسي العراقي المعاصر المرتبط خاصة بالسنوات الأخيرة من حكم صدام حسين حتى انهيار نظامه ومن ثم القبض عليه وتقديمه للمحاكمة وصدور قرار الاعدام عليه نهاية العام 2006 .ويعد هذا العمل الأول من نوعه في الأعلام العراقي المرئي وحتى العربي. شارك في هذا العمل ستون فناناً من لبنان لتجسيد شخوص البرنامج ابرزهم الفنان محمد العبد الذي جسد دور صدام حسين والفنان سعيد بركات بدور طارق عزيز والفنان ايلي يرق دور الصحاف فيما جسد فنانون اخرون ادوار قصي وعدي ورغد ووزير الدفاع الفريق سلطان هاشم والفريق سيف الراوي والحاكم المدني للعراق بعد سقوط النظام بريمر .
استغرق تحضير العمل سبعة اشهر متواصلة من البحث والتصوير في العراق والأردن وسوريا ولبنان انطلق من هدف رئيس هو اعادة قراءة التاريخ برؤى صانعيه خاصة ان هذه المرحلة كان لها انعكاساتها ليس على العراق فحسب انما على المنطقة ككل .
فترة الحرب عام 2003 والأماكن والظروف التي رافقــت صدام حسين وملابسات اعتقاله وكيفيـــة معيشته في المعتقل حتى لحظاته الأخيرة بالاضافة الى الخلاف العراقي السوري ابان حكم الرئيس حافظ الأسد وكذلك قضية الشبيه في حياة صدام واسرار اجتياح الكويت كلها محاور مطروحة في "القرار الاخير"